Home

من هو ملك الأَمُورِيِّينَ في سفر يشوع

شرح الإية :سيحون ملك الأموريين الساكن في حشبون، المتسلط من عروعير التي على حافة وادي أرنون ووسط الوادي ونصف جلعاد إلى وادي يبوق تخوم بني عمون. وموضع الآية وتفسير الاصحاح الثانى عشر من سفر يشوع للقمص تادرس يعقوب ملطى و. 8 ثم اتيت بكم الى ارض الاموريين الساكنين في عبر الاردن فحاربوكم ودفعتهم بيدكم فملكتم ارضهم واهلكتهم من امامكم. 9 وقام بالاق بن صفور ملك مواب وحارب اسرائيل وارسل ودعا بلعام بن بعور لكي يلعنكم والجواب أن المراد بأرض بني عمون في يشوع هو القسم الذي أخذه الأموريون من العمونيين في ملك سيحون فلم يبقَ للعمونيين بل صار للأموريين والإسرائيليون أخذوه من الأموريين لا من العمونيين وإنما. الاصحاح العاشر من سفر يشوع. حذف التشكيل. 1فَلَمَّا سَمِعَ أَدُونِي صَادَقَ مَلِكُ أُورُشَلِيمَ أَنَّ يَشُوعَ قَدْ أَخَذَ عَايَ وَحَرَّمَهَا. كَمَا فَعَلَ بِأَرِيحَا وَمَلِكِهَا فَعَلَ بِعَايٍ وَمَلِكِهَا، وَأَنَّ سُكَّانَ جِبْعُونَ قَدْ صَالَحُوا إِسْرَائِيلَ. وقد استمرت الحروب 7سنين نحسبها هكذا: كان عمر كالب حين أرسله موسى للتجسس 40سنة ولما قسم يشوع الأرض كان عمره 85 سنة (يش7: 14، 10) فيكون بين الحادثتين 45 سنة منها 38 سنة توهان في البرية فتكون مدة الحروب 7سنين وقد مات يشوع في سن 110سنة (29: 24) فيكون التقسيم قد إستغرق مدة سنتين. ومع أن الأرض.

سيحون ملك الأموريين الساكن في حشبون، المتسلط من عروعير

سفر يشوع, اصحاح 24, الكتاب المقد

3فَأَرْسَلَ أَدُونِي صَادَقَ مَلِكُ أُورُشَلِيمَ إِلَى هُوهَامَ مَلِكِ حَبْرُونَ، وَفِرْآمَ مَلِكِ يَرْمُوتَ، وَيَافِيعَ مَلِكِ لَخِيشَ، وَدَبِيرَ مَلِكِ عَجْلُونَ يَقُولُ: 4«اصْعَدُوا إِلَيَّ وَأَعِينُونِي، فَنَضْرِبَ جِبْعُونَ لأَنَّهَا صَالَحَتْ يَشُوعَ. 12حِينَئِذٍ كَلَّمَ يَشُوعُ الرَّبَّ، يَوْمَ أَسْلَمَ الرَّبُّ الأَمُورِيِّينَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَقَالَ أَمَامَ عُيُونِ إِسْرَائِيلَ: «يَا شَمْسُ دُومِي عَلَى جِبْعُونَ، وَيَا قَمَرُ عَلَى وَادِي أَيَّلُونَ». 13فَدَامَتِ الشَّمْسُ وَوَقَفَ الْقَمَرُ. 27 وفي الوادي بيت هارام وبيت نمرة وسكوت وصافون بقية مملكة سيحون ملك حشبون الاردن وتخومه الى طرف بحر كنروت في عبر الاردن نحو الشروق هذِهِ هِيَ الأَرْضُ الْبَاقِيَةُ: كُلُّ دَائِرَةِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، وَكُلُّ الْجَشُورِيِّينَسفر يشوع (13 :2) 1. وَشَاخَ يَشُوعُ. تَقَدَّمَ فِي الأَيَّامِ. فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «أَنْتَ قَدْ شِخْتَ. تَقَدَّمْتَ فِي الأَيَّامِ. وَقَدْ بَقِيَتْ أَرْضٌ كَثِيرَةٌ جِدًّا. الأصحاح الأول 1 وكان بعد موت موسى عبد الرب أن الرب كلم يشوع بن نون خادم موسى قائلا 2 موسى عبدي قد مات. فالآن قم اعبر هذا الأردن أنت وكل هذا الشعب إلى الأرض التي أنا معطيها لهم أي لبني إسرائيل 3 كل موضع تدوسه بطون أقدامكم.

شرح سفر يشوع - Call of Hop

الاصحاح العاشر من سفر يشو

فَسَقَطَ يَشُوعُ عَلَى وَجْهِهِ أَلَيْسَ هذَا مَكْتُوبًا فِي سِفْرِ يَاشَرَ؟ سَهْلِ مِيَدَبَا إِلَى دِيبُونَ، 10 وَجَمِيعَ مُدُنِ سِيحُونَ مَلِكِ الأَمُورِيِّينَ الَّذِي مَلَكَ فِي. يشوع بن نون. هو الذي قاد الشعب بعد موت موسى وأدخلهم إلى أرض كنعان. وقد كُتِب سفر باسمه في العهد القديم، وهو السفر الذي يتصدر قائمة الأسفار التاريخية التي تصف تاريخ شعب إسرائيل، والتي ترد بعد. يشوع ٢٤‏‏:‏١‏‏-٣٣. اقرإ الكتاب المقدس على الانترنت او قم بتنزيله مجانا. «الكتاب المقدس ‏— ترجمة العالم الجديد» هو من اصدار شهود يهوه 10 وجميع مدن سيحون ملك الاموريين الذي ملك في حشبون الى تخم بني عمون . 11 وجلعاد وتخوم الجشوريين والمعكيين وكل جبل حرمون وكل باشان الى سلخة 26 وكتب يشوع هذا الكلام في سفر شريعة الله. واخذ حجرا.

12 حِينَئِذٍ قَالَ يَشُوعُ لِلرَّبَّ, يَوْمَ أَسْلَمَ الرَّبُّ الأَمُورِيِّينَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ, أَمَامَ عُيُونِ إِسْرَائِيلَ: «يَا شَمْسُ دُومِي عَلَى جِبْعُونَ, وَيَا قَمَرُ. ويذكر السفر أن الرب خص يشوع بمعجزات؛ حيث أوقف له الشمس في كبد السماء على جبعون حتى ينتهي من الانتقام من أعدائه الأموريين في النهار، فنقرأ: حِينَئِذٍ كَلَّمَ يَشُوعُ الرَّبَّ، يَوْمَ أَسْلَمَ. سفر يَشُوع. الأصحَاحُ الأَوَّلُ. 1 وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ مُوسَى عَبْدِ الرَّبِّ أَنَّ الرَّبَّ كَلَّمَ يَشُوعَ بْنِ نُونٍ خَادِمَ مُوسَى قَائِلاً: 2 «مُوسَى عَبْدِي قَدْ مَاتَ. فَالآنَ قُمُِ اعْبُرْ هذَا الأُرْدُنَّ. وذُكر قتل الكنعانيين في حبقوق 3:11 و12 كالوارد في سفر يشوع 10:9-11. وذُكرت إقامة التابوت في شيلوه في سفر القضاة 18:31 وفي 1صموئيل 1:3 و9 و14 و3:21 كما ورد في سفر يشوع 18:1

الأصحاح الثالث عشر - سفر يشوع - القمص أنطونيوس فكري

  1. ٥ (‏أ)‏ اية فترة يغطيها سفر يشوع؟‏ (‏ب)‏ لماذا الاسم يشوع مناسب؟‏ ٥ وسفر يشوع يغطي فترة اكثر من ٢٠ سنة،‏ من دخول كنعان في ١٤٧٣ ق‌م الى ١٤٥٠ ق‌م تقريبا،‏ السنة التي مات فيها يشوع على الارجح
  2. وهذا واضح من حرف العطف و في بداية السفر. ودليل آخر أن يشوع هو كاتب السفر أنه وحده الذي يعرف الأحاديث التي وجهها الله له (1:1-9 + 7:3، 8 + 1:4-3) ومثل رؤيته للرب رئيس جند الرب وحديثه إليه والحوار الذي.
  3. إجابة الأسئلة أسئلة في سفر يشوع من اصحاح 1 - 10 1 - أي مدينة عملوا كميناً لها أثناء محاربتها ؟ جبعون 8 2 - أي اصحاح وجدت فيه الكلمات التالية : التابوت - أرجل الكهنة - الأردن - المياه المنحدره..

1 فَأَرْسَلَ يَشُوعُ بْنُ نُونٍ مِنْ شِطِّيمَ رَجُلَيْنِ جَاسُوسَيْنِ سِرًّا، قَائِلاً: «اذْهَبَا انْظُرَا الأَرْضَ وَأَرِيحَا». فَذَهَبَا وَدَخَلاَ بَيْتَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ اسْمُهَا رَاحَابُ وَاضْطَجَعَا. كما ذكرت حشبون في الأناشيد الدينـية فتغنى بهـا النبي سليمان عليه السلام (Solomon) ( 971- 931ق.م) واصفاً جمال بركها عند باب بث ربيمGat of Bath- Rabbim)) (سفر نشيد الانشاد 7 :4) ويذكر لنا سفر يشوع أن حسبان سكنت فيما. سِفْرُ يَشوع. إلّا أنّ التاريخ المرويّ هنا يفيدنا عن نسب يسوع، في حين أنّ سِفر التكوين يركّز على نسل آدم: ففي يسوع يتمّ معنى تاريخ إسرائيل. عن الفرق القائم بين نسب متّى ونسب لوقا، راجع لو ٣/٢٣+ ذُكر في يشوع 7: 4 ميراث بنات صلفحاد وهذا على وفق ما جاء في (عدد 27: 6 و7) فجاء في سفر العدد «فَقَالَ ٱلرَّبُّ لِمُوسَى: بِحَقٍّ تَكَلَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ، فَتُعْطِيهِنَّ مُلْكَ نَصِيبٍ.

في سفر الأيام الأول يرد اسمه يهوشوع ( 27:7 ). سمّاه موسى النبي يشوع ( عدد 16:13 ). إنه خليفة موسى؛ من سبط أفراييم، وكان قد ولد في مصر. كان أولاً خادماً لموسى ( خروج 13:24 ). ذكر للمرة الأولى في معركة رفيديم وبهذا تنتهي قصة سيدنا موسى كما وردت في سفر الخروج في التوراة، وإن كان ذكر موته ورد في سفر التثنية، وليس في سفر يشوع بن نون، الذي كان من المفترض أن يروي قصة موت موسى في السفر المذكور باسمه شرح الكتاب المقدس تفسير سفر يشوع . الإصحاح الثالث. الآيات (1-4): فبكر يشوع في الغد وارتحلوا من شطيم وأتوا إلى الأردن هو وكل بني إسرائيل وباتوا هناك قبل أن عبروا About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

يبدأ ذكر القدس في الأسفار التي تلي التوارة في العهد القديم, حيث يحمل الإصحاح العاشر من سفر يشوع بن نون, ولكن ليس كمدينة مقدسة ولها مكانة خاصة, بل لأن ملك أورشليم تحالف مع أربعة ملوك. آخرين. فَتَقَدَّمُوا وَوَضَعُوا أَرْجُلَهُمْ عَلَى أَعْنَاقِهِمْ. 24 And it came to pass, when they brought out those kings unto Joshua, that Joshua called for all the men of Israel, and said unto the captains of the men of war which went with him, Come near, put your feet upon the necks of these kings موقع مرخَّص لشهود يهوه يسمح لك أن تبحث في مطبوعاتهم بعدد كبير من اللغات بعد انتصار بني إسرائيل على سيحون ملك الأموريين وعوج ملك باشان، واصلوا الارتحال شمالاً حتى نزلوا في عربات موآب مقابل أريحا في عبر الأردن. فقد دعاه يشوع بلعام بن بعور العرَّاف (يش 13: 22. سفر اََلتَّثْنِيَة . الأصحَاحُ الأَوَّلُ . 1 هذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمَ بِهِ مُوسَى جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ، فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ، فِي الْبَرِّيَّةِ فِي الْعَرَبَةِ، قُبَالَةَ سُوفَ، بَيْنَ فَارَانَ.

عن مكحول قال : ليمخرن الروم بالشام أربعين صباحا لا تمتنع منها إلا دمشق وأعالي البلقاء وعن عبد الرحمن بن سلمان قال أيضا : يغلب ملك من ملوك الروم على الشام كله إلا دمشق وعمان ثم ينهزم وتبنى. شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري. يشوع 10 - تفسير سفر يشوع . ربما مر بعض الوقت بعد أن ضرب يشوع أريحا بأمر من الله وضرب عاي بخطة عسكرية واستسلم له الجبعونيون. والآن نجد خمسة ملوك يحاربون جبعون بسبب.

Book of Joshua سفر يشوع Advanced Information معلومات متقدمة. The Book of Joshua contains a history of the Israelites from the death of Moses to that of Joshua. سفر يشوع يحتوي على تاريخ بني اسرائيل من وفاة موسى الى ان من جوشوا وظلُّوا يتغنون بهذا الانتصار في ترانيمهم ومزاميرهم على مدى الأجيال، كما جاء في سفر المزامير: «الذي ضرب أُمماً كثيرة وقتل ملوكاً أعزاء. سيحون ملك الأموريين، وعوج ملك باشان، وكل ممالك كنعان وشاخ يشوع. تقدم في الايام. فقال لهُ الرب اىت قد شخت. تقدمت في الايام. وقد بقيت ارض كثيرة جدًّا للامتلاك. هذه هي الارض الباقية. كل دائرة..

منتدى الفرح المسيحى - شبهات وهميَّة حول سفر يشو

الاصحاح العاشر. ١ فلما سمع ادوني صادق ملك اورشليم ان يشوع قد اخذ عاي وحرَّمها كما فعل باريحا وملكها فعل بعاي وملكها وان سكان جبعون قد صالحوا اسرائيل وكانوا في وسطهم.. ٢ خاف جدًّا لان جبعون مدينة عظيمة كاحدى المدن. فيما يلي نبذة عن هذا القضاء الفوري ضد شعب إسرائيل فقط من سفر القضاة، أي حالا بعد موت يشوع: فَعَمِلَ بَنُو إسْرَائِيلَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، فَحَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى. ومما يؤكد أن يشوع هو الكاتب أن السفر يسجله لنا شاهد عيان لكثير من الأحداث، فيقول: عندما سمع جميع ملوك الأموريين الذين في عبر الأردن غربًا وجميع ملوك الكنعانيين الذين على البحر أن الرب قد يبس شبهات شيطانية ضد سفر يشوع - قال المعترض الغير مؤمن: جاء في يشوع 10: 15 و43 . نشر في شبهات شيطانية حول العهد القدي

شبهات وهميَّة حول سفر يشوع - منتدى الفرح المسيح

يشوع 10 1 فلما سمع ادوني صادق ملك اورشليم ان يشوع قد اخذ عاي وحرّمها كما فعل اصعد الينا عاجلا وخلصنا واعنّا لانه قد اجتمع علينا جميع ملوك الاموريين الساكنين في الجبل. أليس هذا مكتوبا في سفر. العبريون: أصل التسمية العبريون: لا يزال العلماء مختلفين حتى الآن في الأصل الذي جاءت منه هذه التسمية، وكل ما يقال فيها لا يعدو كونه مجردَ فروضٍ وتخمينات، تقوم في أغلبها على ما تذكره أسفار العهد القديم من أحداث وأنساب

ملك عجلون واحد

1- ت- عد 34:21؛ تث 7:29. 8- ث- عد 33:32؛ يش 6:12، 8:13-12. 9- ج- مز 6:29. هَزِيمَة عُوج، مَلِك بَاشَان. 1«ثُمَّ تَحَوَّلنَا وَصَعِدْنَا فِي طَرِيقِ بَاشَانَ فَخَرَجَ عُوجُ ت مَلِكُ بَاشَانَ لِلِقَائِنَا هُوَ وَجَمِيعُ قَوْمِهِ لِلحَرْبِ. موسى (بالعبرية: מֹשֶׁה، نقحرة: مۆشيه، أصد: ‎ /moʃe(h)/ ‏)، حسب التوراة وهي أقدم مرجع معروف عن موسى، هو نبي وقائد خروج بني إسرائيل من مصر أرض العبودية، ومشرّع هام. تأتي الوصايا العشر التي تلقفها منقوشة على لوحين في جبل. مدينة دبير: تقع في النقب جنوبا، كانت تُدعى أيضا قرية سفر أو مدينة الكتب، وأيضا قرية سنة ومدينة غصن النخيل، سكنها العناقيون، كان لها ملك ترأس مدن أخرى تحيط بها، حاربها يشوع وقتل سكانها ( يشوع 10. لن نملك علينا ولن نبحث عن ملك أو سيد آخر لنا (معاهدة آشور بانيبال نحو 650 ق.م). التوازيات واضحة مع وصية سفر التثنية المركزية: فالله يظهر في السفر في نفس صورة الملك الآشوري

بعد ما ضرب سيحون ملك الأموريين وعوج ملك باشان . ثم قال: الرب إلهنا كلّمنا وهو المسمى بالالتفات بأن ينتقل من الغائب إلى المتكلم. سفر التثنية كان في الأصل الأصحاح الأول من سفر يشوع، ولكنه نُقل. صوتيات يشوع 10. يشوع 10 1 فلما سمع ادوني صادق ملك اورشليم ان يشوع قد اخذ عاي وحرّمها كما فعل باريحا وملكها فعل بعاي وملكها وان سكان جبعون قد صالحوا اسرائيل وكانوا في وس شبهات وهميَّة حول سفر يشوع سبب الرجاء الذي فين 1 ولما سمع أدوني صادق، ملك أورشليم، أن يشوع قد استولى على العي وحرمها وفعل بالعي وملكها كما فعل بأريحا وملكها، وأن أهل جبعون قد سالموا إسرائيل وأقاموا فيما بينهم، 2 خاف خوفا شديدا، لأن جبعون مدينة عظيمة مثل إحدى المدن. النصاري والقتال القسم النصراني العا

الكتاب المقدس - سفر القضاة الأصحاح 1 1 وكان بعد موت يشوع ان بني اسرائيل سالوا الرب قائلين من منا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم.2 فقال الرب يهوذا يصعد.هوذا قد دفعت الارض ليده.3 فقال يهوذا لشمعون اخيه اصعد معي في قرعتي. شبهات وهميَّة حول سفر الخروج سبب الرجاء الذي فين

اسئلة واجابات في سفر يشوع tcp-sa

مقدمة دراسية في العهد القديم 1 العهد القدي أُفتتح السفر بإعلان موت موسى وتسليم يشوع القيادة، وقد أبرز الوحي بكل وضوح في إعلان تسليم يشوع القيادة أن القائد الحقيقي هو الله، الذي يختار خدامه ويهبهم عونًا وحكمة، ويسندهم بشريعته كلمته الإلهية، ويرافقهم في كل عمل من هو ملك الأموريين. تحدث قصة بلعام الرئيسية خلال فترة إقامة بني إسرائيل في سهول موآب، شرق نهر الأردن، في ختام الأربعين عامًا من التيه، قبل وقت قصير من وفاة موسى، بعد أن هزم بنو إسرائيل بالفعل ملكين في شرق الأردن: سيحون. تفسير سفر يشوع بن نون خادم الرب الأخ وليم كيلي. الفصل الثالث. (من الإصحاح التاسع إلى الثاني عشر) في الجهاد المسيحي ليست المسألة دائماً من جهة قوة العدو فقط؛ لأن قوتهُ ليست من أقوى الشرور التي.

سفر يشوع - St-Takla

يشوع 10: 1 - 27، 40، 43 1 فَلَمَّا سَمِعَ أَدُونِي صَادَقَ مَلِكُ أُورُشَلِيمَ أَنَّ يَشُوعَ قَدْ أَخَذَ عَايَ وَحَرَّمَهَا الاسفار التاريخية الاصحاح رقم 6 من سفر قضاة - عهد قديم - موقع خاص بكل ما يتعلق بالكتاب المقدس واهم الكلمات الذهبية على فم القديسين فى تفسيرة وكل الترانيم الخاصة بالكتاب المقد مسابقة فى سفر العدد. 1- ما هي صفات القادة الذين عينهم موسى وما هي الطريقة اللذين يرئسوا بها وبما أمرهم موسى؟. 2ـ من هم الذين دخلوا أرض الموعد من الجيل القديم؟. 1ـ في كم سنة عبر الشعب من قادش برنيع.

مقدمة فى سفر يشوع :- *كاتبه :- يذكر أن كاتبه يشوع بن نون فيما عدا القليل من عباراته، كتبها الكاهن فينحاس موضوع السفر :- + يشوع أو يسوع كلمة عبرية تعنى يهوه هو الخلاص + يشوع بن نون، من سبط أفرايم مسابقة الصوم الكبير الاسبوعية - الصفحة 4 - منتدى الفرح المسيحى رسالة أم النور والعجايبى: اكبر موسوعة اسئلة فى الكتاب المقدس واجاباتها مسابقة فى سفر يشوع سفر يشوع 7 - الإصحاح السابع - د/مجدى نجيب. بعد وفاة يشوع بن نون اهتم بعض بني إسرائيل بمحاربة من بقي بينهم من الكنعانيين، فحارب بنو شمعون أدوناي بازق أي: ملك بازاق (في جهة اللد) وانتصروا عليهم، وحارب بنو يهوذا اليابوسيين في أورشليم. بما أن سفر يشوع يعكس بدقة جغرافية أرض فلسطين _وهذا الأمر لا يؤكد أي شيء فأسماء تلك الأماكن معروفة جيداً زمن تدوين التوراة المتأخر عن زمن حصول أحداثها_ كما أن مسيرة حملته تتبع تسلسلاً. 25 وقطع يشوع عهدا للشعب في ذلك اليوم وجعل لهم فريضة وحكما في شكيم. 26 وكتب يشوع هذا الكلام في سفر شريعة الله. واخذ حجرا كبيرا ونصبه هناك تحت البلوطة التي عند مقدس الرب

تَفْسِير سِفْرُ يَشُوع]]>تَفْسِيرسِفْرُ يَشُوع المقدمة1. يشوع كلمة عبرية تعنى يهوه هوالخلاص أو الله مخلص أو الله سيخلص وهكذا أسماهموسى كنبوة ع شبهات وهميَّة حول سفر التثنية . قال المعترض: «تدل بعض فقرات سفر التثنية أن كاتبها لا يمكن أن يكون موسى، فكاتب التثنية لا بد أن يكون معاصراً لداود أو بعده». وللرد نقول: لا يُعقل أن الله أوحى الشريعة لموسى، ولم تدوَّن إلا. لما الرسل رجعوا لموسى و قالوا له ان ملك الاموريين مش رضي ، موسى مش عجبه . موسى : طيب ابن الصرمة ده وحياة امه لهخلص عليه و ع بلده اومال في سفر التثنية اصحاح 23 و في سفر يشوع اصحاح 24 الله قال انه. يتحدث سفر يشوع مثلا عن ملك أريحا ( إصحاح 3:2) ، وعن ملوك الأموريين في عبر الأردن (1:5) ، وملك عاي وهي مدينة عمورية قرب حسبان وكان قوام جيشها 12000 شخص، وعن ملوك العمونينن في الأردن ، ملك حشبون وملك. فأقام إسرائيل في أرض الأموريين، وأرسل موسى ليتجسَّس يعزيرَ فأخذوا قراها وطردوا الأموريين الذين هناك. ثم تحوَّلوا وصعدوا في طريق باشان. فخرج عوج ملك باشان للقائهم هو وجميع قومه إلى الحرب في.

سِفْرُ القُضاة. مدخل. ا من مجموعة «الأنبياء الأوَّلين». إنّه يعطينا لمحة عن حياة الأسباط في مرحلةٍ من أشدّ مراحل الشعب الإسرائيليّ غموضًا، وهي المرحلة التي تلي الفتح وتسبق ظهور النظام الملكيّ Bible Reader with fully formatted text and multiple versions and languages available. Navigate by book, topic, passage, search and more. Download the most popular Bible versions to use even when the Internet is unavailable سفر القضاة الأصحاح 1. 1 وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ يَشُوعَ أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ سَأَلُوا الرَّبَّ قَائِلِينَ: «مَنْ مِنَّا يَصْعَدُ إِلَى الْكَنْعَانِيِّينَ أَوَّلاً لِمُحَارَبَتِهِمْ؟». 2.

سفر يشوع . الاصحاح الاول . اجب . 1- ما معنى كلمة يشوع ؟ وهل كان ذلك صدفه ؟ ولماذا ؟-----2- هناك امران هامان فى حياة الخادم ركز عليهما الله فى هذا الاصحاح ؟ -----3- اعطى الله يشوع وعد كان قد سبق ان وعد به.

27 وَجَعَلَهُمْ يَشُوعُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ مُحْتَطِبِي حَطَبٍ وَمُسْتَقِي مَاءٍ لِلْجَمَاعَةِ وَلِمَذْبَحِ الرَّبِّ إِلَى هذَا الْيَوْمِ، فِي الْمَكَانِ الَّذِي يَخْتَارُهُ كراهية سيحون ملك الأموريين أن يجوز بنو إسرائيل في بلادهِ ومقاتلة موسى لهُ وأخذهُ بلادهُ. عبور الشعب الأردن في عاشر الشهر الأول وإرجاع يشوع الختان في اليوم التالي. انتقاماً من الفحشاءِ. الثاني، أن ذكر القدس جاء في هذا السفر للمرة الثانية بعد حوالي ستماية عام على ذكره السابق في سفر التكوين من خلال النص فلما سمع أدوني صادق ملك اورشليم ان يشوع أخذ عاي وحرمها كما فعل بأريحا. Arabic Bible: Joshua. 1:1 وكان بعد موت موسى عبد الرب ان الرب كلم يشوع بن نون خادم موسى قائلا.. 1:2 موسى عبدي قد مات.فالآن قم اعبر هذا الاردن انت وكل هذا الشعب الى الارض التي انا معطيها لهم اي لبني اسرائيل ( 5 )جاء في سفر التثنية [ 27 : 8 ] أن سفر موسى الأصلي قد نقش كله بوضوح تام على حافة مذبح واحد ، وقد جاء في سفر يشوع [ 8 : 32 ] انه اتبع طريقة موسى فكتب على الحجارة نسخة توراة موسى ، وقد نقش سفر موسى الاصلي.